الخميس، 20 ديسمبر، 2012


لأربعاء, 19 كانون1/ديسمبر 2012 14:56

( بن علي ) يواصل استفزاز أبناء الجنوب ويمتدح رجولة ( اللواء علي محسن الأحمر ) مرة أخرى .!!


( بن علي ) يواصل استفزاز أبناء الجنوب ويمتدح رجولة  ( اللواء علي محسن الأحمر  ) مرة أخرى .!!
عدن - صدى عدن - خاص :
مرة أخرى يواصل القيادي محمد علي أحمد نائب رئيس المجلس الوطني لشعب الجنوب كيل عبارات المدح والافتخار بمواقف قائد جيش الاحتلال الذي اجتاح الجنوب المدعو ( علي محسن الأحمر ) ..!!
هذه المرة كرر ( بن علي ) عبارات الإطراء بحق ( اللواء الأحمر ) من خلال مؤتمره الصحفي الذي عقد اليوم الأربعاء بفندق الشراتون متجاهلاً بذلك احتجاجات المشاركين في مؤتمره الذي انتهى يوم أمس الثلاثاء عندما ضجوا صارخين في وجهه بمجرد ذكره لإسم الطاغيه علي الاحمر .. وربما كرر عبارات الثناء والإشادة اليوم مستفزاً لمشاعر ابناء الجنوب قاطبة الذين يرون في ( اللواء الاحمر ) سفاح ومجرم عاث فساداً وتدميراً بالجنوب الأرض والإنسان ومازال إلى يومنا هذا يقود جيش الاحتلال بمعية اقارب الطاغية المخلوع ( علي صالح ) لمواصلة الاحتلال الهمجي لأرض الجنوب منذ حرب الاجتياح في صيف العام 1994م ..!
اليوم ورداً على سؤال هل سيشارك في المؤتمر في الحوار الوطني العام المزمع إقامته في العام القادم ، قال نائب رئيس هيئة الرئاسة المنبثقة عن المؤتمر الوطني لشعب الجنوب :
"نعم سندخل الحوار على قاعدة الوثيقة المقدمة التي تعبر عن إرادة شعبنا الجنوب".
وأضاف "أحمد" في مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم "نحن سنعمل على أساس ترتيبات بالنسبة فيما يخص الجنوب وفي نفس الوقت المجتمع الدولي الآن عنده رأينا وعنده رأي شعبنا ونحن سندخل الحوار بما يرضي شعبنا الجنوبي".
وكان المؤتمر الوطني المنعقد لثلاثة أيام في فندق "شيراتون جولدمور" في خليج الفيل بعدن والذي أطلق عليه منظموه اسم "المؤتمر الوطني لشعب الجنوب" قد أقر وثيقة حملت اسم "مشروع الوثيقة الاستراتيجية للحوار والتفاوض" وأحيط بحراسة أمنية مشددة شارك فيها جنود من أربعة أجهزة أمنية.
وصباح اليوم قام جنود من الجيش اليمني بحراسة مقر المؤتمر الصحفي في فندق الشيراتون.
وقال "أحمد" في المؤتمر الصحفي "بالنسبة لتمثيل شعب الجنوب نؤمن إيماناً مطلقاً بالتمثيل الوطني للمحافظات الجنوبية من خلال القاعدة السياسية في المحافظات الست, هذه المحافظات هي التي تمثل القاعدة الشعبية في محافظاتهم.. ونحن نتحدث باسمهم, وعلى هذا الأساس سندخل الحوار".
وأضاف "الحوار مسألة حضارية وفي نفس الوقت من الضرورة أن ندافع عن حق شعبنا الذي أعطانا هذه الثقافة والرسالة التي أوصلناها إلى المجتمع الدولي, والضمانات هي ضمانات الإرادة الشعبية, إذا كان المجتمع الدولي عادل وأمين فيما يرضي شعبنا بمطالبه وحقوقه فنحن نؤمن بذلك ولن نخذل شعبنا على الإطلاق وسندافع عن حقه للوصول لتحقيق أهدافه المعروفة".
وقال "مؤتمرنا يمثل المكونات والهيئات السياسية والأحزاب داخلة بموجب ميثاق الشرف الذين وقعوا على ميثاق الشرف هم الذين نتكلم بإسمهم, أما المكونات المشطرة, (هناك) مكونات صغيرة زرعت وتفرخت من داخل مكونات لأنها الهدف من تفريخها إفشال قضية الجنوب, ولا يهمنا هؤلاء, ما يهمنا هم المخلصين للقضية الجنوبية, وهم الذين يريدون عودة الدولة الجنوبية, أما الذين هم مدفوعين ومكلفين من قوى أخرى سياسية في الوطن وأيضاً إقليمية ودولية فهؤلاء نعتبرهم نحن من الخصوم ولا نقبل ولا نخضع لمطالبهم ولا لمكوناتهم لأن هذه المكونات مفرخة بالمال وبالتعطيل, وعلى هذا الأساس شعبنا سيفشلهم ومؤتمرنا طغى على عيوبهم".
وأضاف "الذين لا يؤمنون بميثاق الشرف والقضية الجنوبية وهذا الوطن فنحن لا نعترف بهم ولا يهمنا وجودهم ولو نبحوا من خارج السرب, ينبحوا من الخارج أو يعملوا أي شيء يريدوه, من لديه قضية فعليه أن يدخل إلى الوطن ويدافع من داخل الوطن مثلما نحن, نحن معرضون للخطر, لماذا لا يدخلون (الوطن) ويكونوا معنا, ونكون كلنا ندافع عن الوطن إذا كنا نتكلم بإسمه, أنتم تعرفون في مجتمعنا اليمني هناك ظروف صعبة في البلد, وإمكانيات اقتصادية مدمرة وظروف الناس محتاجة كثيراً, وهناك اختراقات إقليمية دولية وفي نفس الوقت هناك ولاءات شخصية وفردية للأفراد الممثلين لهذا الإقليم أو الدولة, وسيخسرون لأن الوطن لأهله وليس للخارج".
وأكد أن "الباب مفتوح أمام كل القوى السياسية والمكونات والأفراد, فمن هو مع أهداف مؤتمرنا الجنوبي فنحن فاتحين صدورنا لهم وأيضاً المجال مفتوح أمام كل الجنوبيين المخلصين لهذا الوطن".
وعن برقية "علي محسن الأحمر" قال محمد علي "أن "البرقية أيدنا فيها وأرسلها لنا كأول شخصية من الوطن اليمني, نحن لسنا خارج هذا (الوطن), الوطن للجميع ولكن في خصائص الجنوب وخصائص للشمال, ونحن نؤمن بهذه الخصائص والذي لا يؤمن بها فعليه أن يدرس هذه الخصائص".
واعتبر أن "علي محسن الأحمر ذو أهمية كبيرة وقد فرض نفسه برجولته, لا أحد أعطاه شهادة ولا سيعطيه شهادة, هو أول من اعترف بالاستعمار والاحتلال الجنوبي إذا كان الجنوبيين يفهمون ذلك, وهذا أول اعتراف من مهاجم, قائد محور, وقائد الهجوم الذي دخل إلى عدن, أنتم لا تعرفون من الذي كان يقود المحاور في الجنوب وفي الشمال, والحقيقة أن قياداتنا كانت تقود المحاور من الداخل ومن الخارج أثناء حرب 94 ولكن الحقيقة كل واحد كان له قناعته وفي موقف سياسي بالطريق الذي يراه ولو كان غلط بعض الاحيان, في نفس الوقت علي محسن كان قائد المحور وقائد الهجوم واكتساح الشمال على الجنوب, ولعلمكم أنا الذي كنت سأكون قائد الحرب ولكننا اختلفنا, وعندما اختلفنا بدلني بطريقة غير معلنة, وجاء إعلان جنوب مهاجمين ولكن الحقيقة في قيادة من تحت, علي محسن هو كان القائد الذي يقود المعركة رغم وجود مناصب أكبر منه".
وأضاف متحدثاً عن علي محسن الأحمر "هو الذي اعترف بالاحتلال مثلما بريطانيا استعمرتنا 129 عاماً وعندما خرجت اعترفت بنا دولة, وعلى شعبنا أن يفهم ويعقل ويتعامل بالسياسة وليس بالعواطف وبعقله وضميره".
وقال "يجب على الجنوبيين أن يكونوا سعداء أن خصمهم يعترف بعيوبه, وثانياً أنا أقول لكم أن هذه الخطوة الأولى للاعتراف بدولة الجنوب بعون الله".
وأكد "سنعيد جنوبنا دولة بدولة, شطر شمال وشطر جنوب, وهو اليوم في الخارطة مرسوم خمسين شمال بخمسين جنوب, ويعني هذا شطر شمال وشطر جنوب, وعلى المنابحين (الذين ينبحون) أن يفهموا السياسة".
ورداً حول ما إذا كانت عودته ترتبط بتنسيق معين بينه وبين السلطة والإقليم أكد أن الجنوبيين في السلطة "هم جنوبيون بعقولهم وضمائرهم, وأفضل من الجنوبيين الذين يرفعون الشعارات في الشوارع, وهم أيضاً مخلصين للجنوب أكثر من هؤلاء الذين ينبحون من الخارج, ولولا وجود الجنوبيين في السلطة لما عقدتم مؤتمركم هذا, وعندما نتعاون نحن وهم حتى على السلم".
وقال أن "الذي مول هذا المؤتمر هو الرأسمال الوطني الكريم الشريف, وأشكرهم على كل ماتقدموا به وأعطوه, ولا يهمنا أن يقولوا عبدربه رئيس الدولة أعطانا ملايين فهذا من حقنا من حق شعبنا, ياليت أنها بيده ولكنها ليست بيده, ولاتزال إلى اليوم بيد المتنفذين, كل الموارد البترولية والموارد العامة والموارد الصناعية والثروة السمكية والزراعية تذهب إلى الدولة القديمة, إلى التقاسم القبلي العشائري, وإذا كان عبدربه امتلك هذا القدر فنحن نعتبره بطل لنا الفخر به".
ومن جانبه قال الناطق الرسمي "أحمد القنع" عن الجنوبيين الذين التحقوا مؤخراً بالقضية الجنوبية "إخواننا الذين كانوا في السلطة أو لازالوا اليوم في السلطة وهم بيننا فهذا على طريق تقريب الخطوات لاستعادة الدولة الجنوبية, ونقول أن كل مواطن جنوبي سواء كان في السلطة أو ليس في السلطة من حقه يشارك في مستقبل هذه البلاد, فلا ندعي الوصاية ولا نمن على هذا الوطن, أبناء الجنوب اليوم كلهم معنيون بصناعة القرار وبتقرير مصيرهم وشركاء بكيفية استعادة الدولة الجنوبية, وأرى أن هذه بشارة, تقاربهم ووجودهم بيننا على طريق الصواب لسرعة تعجيل استعادة الدولة الجنوبية".
ورداً عما إذا كانت هناك إشارة واضحة لوجود فدرالية مفروضة بدعم دولي أو إقليمي ومحاولة سحب البساط من تحت القوى الأخرى التي تنادي بفك الارتباط قال الأستاذ "تمام باشراحيل": "لايوجد هناك فرض, الذي سيفرض هذا على الشعب في الجنوب هو الشعب نفسه بقراره وعليه أن يستفتى هذا الشعب في أي قرار يريد اتخاذه, سواء كان فدرالية او فك ارتباط أو أي شيء, هذا الشعب هو فقط من له الحق, نحن كهمزة وصل قد لا نمثل كل الشعب, نحن فقط كجهاز انتقالي أو إدارة انتقالية للتعامل مع المجتمع الدولي والإقليمي وإخواننا في الشمال".
وحول رؤيتهم عن حل القضية الجنوبية قال "حتى الآن لم تتبلور الرؤية, ليس هناك مشروع محدد من أي من القوى السياسية في الشمال, لم تطرح على البساط أي مشروع, التهيئات لمؤتمر الحوار لم تثبت على أرض الواقع".
وعن ما قال أنها "مكونات مفرخة" اعتبر أن الجنوب "غابة الآن فيها وحوش متنوعة, وحوش كاسرة ووحوش متوسطة ووحوش بسيطة, الأقوياء يلتهمون الأضعف, للأسف جاء التفريخ من حزب الإصلاح والمؤتمر والأمن القومي والسياسي والأشخاص وبائعي الخمور والسلاح في هذه البلاد, هم الذين عملوا لنا هذه المكونات وهم الذين يمولونها, فهذه الأحزاب التي فرخوها لنا هي بوجه جنوبي ولكنها بدعم خارجي أو وطني على مستوى المؤسسات الأخرى مثل الأمن القومي والسياسي وحزب الإصلاح والمؤتمر وعلي عبدالله على رأسهم وكذا أيضاً بعض إخواننا من الجنوبيين الذين في الخارج, هذا قدرنا في الجنوب ولكن إن شاء الله ان مؤتمرنا هذا القوى الذي هزهم كلهم سيمسح الوجوه الغادرة والخفية".


التعليقات   

 
0#31 نسيت السوال 7 — غليص 2012-12-20 20:57
من قتل شهداء الجنوب اليس الاحتلال وبرعاية على محسن السوال هنا لماذا محمد علي يمتدح ويثمن جهوده ويصفه بالرجل وهو يدها مطخه بدماء الشهداء ماذا تتوقع من هكذا رجال ثوار ام ماذا 2 هو يطلب تقرير الصير جميل كيف دولة الاحتلال تحمي الموتمر الماضي هذا ما خشت العقل ولا ادري كبف العقل يقبلها اذاكان عندك جواب لاتحرمنا ياصحاب .. اوفق ع 1 ..لحقيقه لاعرف شي عن بقية الاسئله واعتقد انها كذب وفترا لكن هذا ريك وقد يحمل الصواب والخطاء..وبالله التوفيق
اقتباس | تقرير إلى المدير
 
 
-1#30 ستة أسئلة تحتاج إلى إجابة! — مواطن جنوبي 2012-12-20 20:04
1. هل محمد علي أحمد هو من أدخلنا الوحدة مع علي عبد الله صالح ، دون تخطيط وتأني ،أم علي سالم البيض؟
2. هل محمد علي أحمد هو من قاتل قوات علي عبد الله صالح في دافوس حتى آخر طلقة في 1994 ، أم علي سالم البيض؟
3. هل محمد علي أحمد هو الذي أخذ مليارات الدولارات وهرب إلى عمان ، أم علي سالم البيض؟
4. هل محمد علي أحمد هو من جعل أولاده من كبار أثرياء الخليج ، أم علي سالم البيض؟
5. هل محمد علي أحمد هو من زوج ابنته على فنان لبناني بارز ، وأنفق ملايين الدولارات ، أم علي سالم البيض؟
6. هل محمد علي أحمد هو من يعيش في قصور بيروت ، ويتربح من إيران ، أم محمد علي أحمد؟
إنَّ إجاباتكم الصريحة والصادقة عن الأسئلة السابقة ، ستتيح لكم تحديد الموقف السياسي الصحيح ، وبالتالي القيادة الوطنية المخلصة. هيا ، ما رأيكم؟
اقتباس | تقرير إلى المدير
 
 
+1#29 الرياض — باقادر 2012-12-20 18:07
لا يحق لك ان تقرر انت يامحمد علي انت وحقك عبدربه دخول الجنوب للموتمر لو انت صادق وتناضل من اجل الجنوب والله انك ماانت في عدن انك برع لاتكذب يكفي الشعب الجنوبي مل منكم القيادات الضاله كلكم ورا بطونكم واولهم انته اترك الجنوب للشباب الواعي المتعلم ياجاهل اتركوه لوباقي في العمر معكم شوي اتقوالله في هذا الشعب والله ربناء سوف يوريكم يوم عسير انت واشكالك
اقتباس | تقرير إلى المدير
 
 
0#28 لاحول ولا قوة الابالله — غليص 2012-12-20 14:09
ياليتها ماتت قبل ماتجيبك يامحمد علي .. اللهم لا عتراضي يالله ع ماقدرة وحكمة ونسالك النصر وترد كيد الكائيدين
اقتباس | تقرير إلى المدير
 
 
+1#27 بن علي لا يمثل الجنوب — فديت تراب الجنوب 2012-12-20 11:39
في المؤتمر الصحفي يقول بن علي ((((بالنسبة لتمثيل شعب الجنوب نؤمن إيماناً مطلقاً بالتمثيل الوطني للمحافظات الجنوبية من خلال القاعدة السياسية في المحافظات الست, هذه المحافظات هي التي تمثل القاعدة الشعبية في محافظاتهم.. ونحن نتحدث باسمهم, وعلى هذا الأساس سندخل الحوار".شبكة أخبار صدى عدن)))) لا انت لا تمثل شعب الجنوب انت تمثل الذين حضروا معك في قاعة الشيراتون واستمروا حتى النهايه وليس الذين غادروها قبل انتهاء المؤتمر
اقتباس | تقرير إلى المدير
 
 
-1#26 عيب السب بن علي منناء وفينا — جنوبي حر شعيبي 2012-12-20 11:32
بن علي موقفه واضح في حرب 94
كونو معه هواء الذي بايحقق الانفصال
اقتباس | تقرير إلى المدير
 
 
-1#25 عيب السب بن علي منناء وفينا — جنوبي حر شعيبي 2012-12-20 11:30
بن علي رجل محترم موقفه واضح في 94ورجل دوله
كونه معه هواء الذي بايحقق الانفصال
اقتباس | تقرير إلى المدير
 
 
+1#24 ألقرمبع — أبو لبروش اليافعي 2012-12-20 08:17
كنك وابرعلي يوم امربوع والله وتسويتها يامخام شيخنا متبغ وصدق
في البدايه قلت باتحرر الجنوب وذلحين بتلمع الجزمة للمجرم سفاح الجنوب لكن مع الأسف ذيل الكلب عمره ماينعدل الخاين طول عمره خاين وقد رحنا بانشوف ويش باتروح من حوار صنعاء وباذكرك وقل ابو لبروش ماقال لي باتروح منهم جحر امصميل بلنسبه للوطن الجنوبي لكن والحق يقال هم مابايقصرو معك الجيوب باتروح وهي ملان من جميع ما لذ وطاب وأموال طايله والئ عاده ااااااري من سعاده يخذله معاها شويط
اتفففففووووه علئ اللي هم حق كروشهم
ااااااه باقي حاجه ما دامك معجب برجولة بر لحمر لمه ما تقع رجال مثله ولا تفرط بوطنك
وقع برعلي جعنا اقبرك يا مناضل سكني تجاري
اقتباس | تقرير إلى المدير
 
 
0#23 لا للمتاجرة بالجنوب أوقفوا لدجل السياسي — Abu Amgad 2012-12-20 04:20
توجيهات عبدره مركوز لبن علي أن يمدح الافندم علي محسن كي يؤمن له حياته ويضمن منصب محترم ومال وهذا مايهمه بن علي أحمد...تباً لكم أيها الاوغاد تتآمرون ونبيعون الجنوب وتتحدثون بأسمه وترفعون شعاراته تكتيكا لكسب التأيد والتعاطف الجنوبي والهدف هو الدخول للحوار لإضعاف القضية الجنوبية وأعادتنا إلى باب اليمن مرة ثانية!!!
تعتقد أن الجنوبين هبلان إلى هذا الحد يصدقوا كلامك عندما تقول أعادة الدولة الجنوبية وأنته بتعمل عكس ذلك؟
قادت الحراك الجنوبي هم الزعيم باعوم والرئيس البيض الوحيدين الذي يحق لهم التحدث بأسم الشعب الجنوبي وهذاما أكده الشعب يوم ٣٠نوفمبر٢٠١٢م وبس
اقتباس | تقرير إلى المدير
 
 
0#22 الدي يهم شعب الجنوب هو أستعادة الدوله بالكامل من المهرة شرقا الى باب المندب غربا — كمال الدين حسين 2012-12-20 02:41
يا أبو سند حياك الله لا تلوم شعب الجنوب على ردود افعالة .لان شعب الجنوب الدي عاناه مش قليل مندوا دخوله في مشروع الوحدة مع الجمهورية العربية اليمنية عام1990 . أبناء جنوب داقوا الامرين فقدوا كل شيئ فقدوا دولتهم وفقدوا جيشهم وامنهم وكوادرهم واكاديمينهم وثقافتهم وعلمهم وصحتهم وعمرهم ووظائفهم العسكرية الامنية الدبلوماسية والسياسية وفقدوا مرافقهم وشركاتهم ومؤسساتهم واراضيهم وثرواتهم من نفط وغاز ودهب و دمروا لنا عقول شبابنا ودمروا أفكارهم ودمروا كل شيئ في الجنوب حتى الانسان أستطاعوا ان يدمروا احاسيسه ولو وجود الامل الكبير والعظيم لهم وهو استعادة دولتهم بالكامل من المهرة الى باب المندب وارجاع براميل الشريجة ولدلك احب ان اقوللك كون امين لشعبك ولوطنك الجنوب كما عهدناك في السابق . للمعلومية انا اعتقد بأن مدحك للافندم اللواء هو على ما قال المثل ( الدي عنده للكلب حاجة يقول له يا سيدي ) أسف للافندم على هدا المثل ولو انك يا أفندم اللواء علي محسن الاحمر الدي عملته في الجنوب وشعب و قيادات الجنوب مش قليل وامامك فرصه انت ومن شاركك من القيادات الشمالية . جنوبي مخدوع ومقهههوووررر
اقتباس | تقرير إلى المدير
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق